منتديات همسة ابداع
يآَعَـٍَسَـلْ

لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ يشرفنـآ إنـظمـآمڪ معنـآ فيـﮯ مـنـتـديـآت هــَمسـةْ اِبـداعٌ | |

أثبـت تـوآجُـِدڪ و ڪـטּ مـטּ [ الـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!

لـِڪي تـسـتـطـيـع أن تُـِتْـِِבـفَـِنَـِـِا [ بـِ موآضيعـڪ ومشارڪاتـڪ معنـِـِـِآ ]


منتديات همسة ابداع


 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدردشة همسةدخول

شاطر | 
 

  |.. الاتحـاد يكسب الاهلي في ديـربي الفرص الضـائعـة " " ..|

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احب وبس
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عٌضويـتـے : 32
إنـتـسابـے : 11/07/2010
دولـتـے : سعودي
مُشآركتـے : 100
نُـقاطِـے : 285
ذكر
احب وبس
my mms : حب

مُساهمةموضوع: |.. الاتحـاد يكسب الاهلي في ديـربي الفرص الضـائعـة " " ..|    25/2/2011, 10:29 am




أطاح الاتحاد بغريمه الأهلي بثنائية في ديربي جـدة مساء اليوم الخميس ضمن الجولة 18 من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، تقدم الاتحاد في النتيجة بهدف مهاجمه زيايه في الدقيقة 11، و على الرغم من وفرة الفرص الأهلاوية إلا أنه عجز عن هز الشباك الاتحادية ليضيف نونو أسيس الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 86 قبل أن يضيع حمد المنتشري ركلة جزاء محتسبة في الدقيقة 89، بهذا الفوز أضاف الاتحاد 3 نقاط إلى رصيده ليصبح في المركز الثاني برصيد 36 نقطة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 23 في المركز السابع .

دخل الاتحاد اللقـاء بتشكيل مكون من : مبروك زايد في حراسة المرمى ، باولو جورج و المنتشري و رضا تكر و صالح الصقري في خط الظهر ، وفي المنتصف سعود كريري و نونو أسيس و محمد نور و سلطان النمري ، و في المقدمة نايف هزازي و زيايه .

فيمـا بدأ الأهلي بتشكيل مكون من : ياسر المسيليم في حراسة المرمى ، وكامل الموسى و جفين البيشي و نيكولا و المر في الدفاع ، و محمد مسعد و مارسينهو و معتز الموسى و تيسير الجاسم في خط الوسط ، وفي المقدمة مالك معاذ و فيكتور .


.. الشوط الأول ..
انطلاقة ثائرة لمجريات المباراة و الشوط الأول خاصة من جانب فريق الأهلي الذي نشد مرمى غريمه التقليدي الاتحاد مبكراً بمحاولات لم تجد طريقها للمرمى، إذ لم يكن مهاجمو الأهلي بروعة جمهور فريقهم الذي أبدع في إنشاد النشيد الرسمي للفريق، ففي الدقيقة الخامسة أضاع الأهلي فرصة هدف التقدم حين مرر تيسير كرة بينية إلى فيكتور ليسدد كرة صاروخيه ارتدت من الحارس مبروك، وعادت إلى مالك الذي لم يحسن التعامل معها ليتدخل المدافع الاتحادي رضا تكر ويبعد الكرة عن مرماه ، قبل أن ينطلق مالك معاذ بالكرة من الجانب الأيمن و يتلاعب بالمدافع صالح الصقري و يسدد كرة قوية خطرة نحو القائم القريب لمرمى الاتحاد لكن مبروك زايد كان في الموعد ليغلق الزاوية بإحكام ويخرج الكرة خارج المستطيل الأخضر .

هدف التقدم لم يأت لصالح الطرف الأفضل في اللقاء، إذ استطاع الاتحاد أن يفتتح التسجيل من المحاولة الأولى له أمام المرمى الأهلاوي من تمريرة رائعة و ساقطة من محمد نور نحو زيايه الذي سددها مقصيه استعراضية سكنت مرمى المسيليم في الدقيقة 11 .

صُدم الفريق الأهلاوي وانخفض رتم المباراة بعض الشيء، و كانت أمام الاتحاد فرصة للسيطرة على مجريات المباراة لكن كثرة الأخطاء والبطء في تناقل الكرة فتح الباب للأهلي للعودة للمباراة والإمساك بزمام المبادرة مرة أخرى .

وكاد تيسير الجاسم أن يعادل النتيجة للأهلي من مجهود فردي تلاعب من خلاله بمدافعي الاتحاد و يسدد كرة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمبروك زايد في الدقيقة 26 ، وبعد دقيقتين فقط تدخلت العارضة الاتحادية لتحرم الأهلي من هدف محقق إثر ركلة حرة منفذه باحكام من المدافع نيكولا .

مع مضي الدقائق الأخيرة للشوط الأول سنحت فرصة أخرى للفريق الأخضر لإدراك التعادل قبل الذهاب لغرفة تغيير الملابس إثر تسديدة قوية من نيكولا ارتدت من الحارس مبروك زايد للتعود لـمالك معاذ الذي واصل عروضه المخيبة و أهدر فرصة هدف محقق في الدقيقة 44 ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الاتحادي بهدف وحيد .


.. الشوط الثاني ..
لزم الفريق الاتحادي مناطقه الخلفية معتمداً على الهجمات المرتدة مع بداية الشوط الثاني في محاولة لامتصاص الاندفاع الأهلاوي ، ومن هجمة مرتدة استغل بها محمد نور اندفاع الدفاع الأهلاوي الذي تجاوز خط المنتصف ليمرر كرة بينية لنونو أسيس الذي انفرد بمرمى المسيليم لكنه أطاح بها خارج الملعب في الدقيقة 53 .

استمر الأهلي في الاندفاع للأمام و حرمه القائم للمرة الثانية من هدف التعديل بعد كرة رأسية من فيكتور ارتطمت بالقائم الأيسر لتعود مرة أخرى لفيكتور ويسددها لكن دفاع الاتحاد أنقذ الموقف و أبعد الكرة عن مرماه في الدقيقة 62.

أجرى مدرب الاتحاد أوليفيرا تغييره الأول بإخراج المهاجم هزازي و إدخال لاعب خط الوسط حديد في الدقيقة 65 ، بينما أدخل المدرب الأهلاوي "أليكس" الجيزاوي و أخرج مالك معاذ في الدقيقة 70.

سوء الطالع لازم الفريق الأخضر للمرة الثالثة بعد أن ناب القائم الأيسر عن مبروك و أبعد تسديدة محمد مسعد الذي تلاعب بالمدافع الاتحادي باولو جورج و أرسل كرة قوية من على رأس الستة ياردات لكن القائم حال دون هدف التعديل الأهلاوي في الدقيقة 75، لكن الهدف الثاني في اللقاء كان من نصيب الاتحاد بعد كرة عرضية من صالح الصقري أخطأ حينها الحارس الأهلاوي المسيليم في الخروج لها لتعود الكرة إلى باولو جورج الذي استلم الكرة والمرمى مفتوح وسجل كرة قوية أسكنها حلق المرمى مسجلا الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 86، قبل أن يضيع حمد المنتشري ركلة جزاء محتسبة في الدقيقة 89 نجح المسيليم في إبعادها .

و المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة لم تتخل خشبات المرمى الاتحادي عن دورها البطولي في المباراة و حرمت الأهلي من هدف تقليص الفارق بعد أن تصدى القائم لتسديدة فيكتور في الدقيقة 93 ، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلناً عن نهاية المباراة و فوز الاتحاد بالنقاط الثلاث في ديربي الغربية .
[/B]




<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
|.. الاتحـاد يكسب الاهلي في ديـربي الفرص الضـائعـة " " ..|
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همسة ابداع :: :: سَوالِف شباب:: :: ξـآلَـمٌ ڪَرَهٌـ القدمْ-
انتقل الى: